انطلق برنامج Microsoft Build ، وهو المؤتمر السنوي لمطوري البرامج بعدد من الإعلانات الجديدة لهذا العام، ومن بين أهم الأحداث البارزة في هذا الحدث، أعلنت Microsoft عن "Visual Studio Online" ،إنه محرر للشفرات على الإنترنت تم إعداده خصيصاً للمطورين ويضمن أنه يمكن العمل بفعالية أكثر من أي جهاز.


تقوم الشركة بترويج Visual Studio Online كرفيق لبرنامج Visual Studio و Visual Studio Code حيث يعتمد المحرر عبر الإنترنت على محرر رموز سطح المكتب الشهير المجاني والمفتوح المصدر لـ Microsoft، وهو Visual Studio Code.





هذا يعني أن Visual Studio Online سيدعم أيضاً جميع الملحقات المتوفرة حالياً لبرنامج Visual Studio Code، بالإضافة إلى الميزات الشائعة مثل مساحات عمل Visual Studio Code.




هناك أيضاً بعض الميزات الرائعة الإضافيه المجهزة بهذا الإصدار عبر الإنترنت من Visual Studio حيث سيوفر محرر الشفرة عبر الإنترنت أيضًا دعماً مدمجاً لـ IntelliCode - وهي أداة تم تطويرها بواسطة Microsoft للتطوير بمساعدة AI وهي متوفرة بدءاً من اليوم.




 تعد Visual Studio Live Share ميزة أخرى ممتازة تتيح للمطورين المشاركين في التعاون في الوقت الفعلي من خلال السماح لهم بالتدوين والتصحيح بسهولة.



يتم اتخاذ هذه الخطوة لتوفير الكثير من الوقت الذي يقضيه المطورون الذين يقضون ساعات في تخصيص محررهم، لذلك سيكون من الأسهل أداء المهام في المتصفح والتعامل معها كأداة لإجراء عمليات تحرير سريعه دون تضييع الكثير من الوقت.


حاليًا ، يتوفر Visual Studio Online في معاينة خاصة للمستخدمين المحددين فقط. 



في المستقبل، عندما يتم توفيرها للجميع، يمكنك زياره https://online.visualstudio.com/ والوصول إلى الإصدار المتواجد عبر الإنترنت بدلاً من سطح المكتب.




ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى تفتح Microsoft المعاينة الخاصة لمزيد من المستخدمين، يمكنك استخدام أدوات مشابهة من الشركات الناشئة مثل Coder ، والتي توفر بيئة Visual Studio Code عن بُعد.